The أنواع المدراء Diaries

Wiki Article



هل تعتقد بأن أي من العبارات التالية صحيحة، أم أنك ترى أن جميعها صحيح؟ هل هو رئيسك في العمل أم مديرك المباشر؟

مديرك إنسان ولديه نفس الحاجة إلى المكانة والاحترام في مكان العمل مثل أي شخص آخر.

الإدارة من خلال التدخل في التفاصيل ليست مجرد مرض يصاب به المديرون الفاشلون فقط، أو زميل موسوس في العمل، فذلك النمط السيء من الإدارة يمكن أن يوجد حتى في مجالس الإدارة أيضاً.

لقد كانت وظيفة نائب رئيس "أليس" مهمة للغاية، إلا أنها لم تكن لتؤثر على نقاط قوة "ماركوس". كانت "أليس" جيدة في التخطيط ووضع الاستراتيجيات، وكانت تعرف كيف تتفاعل ببراعة مع كبار القادة وتناورهم لتحقيق هدفها.

اشرح المشاريع التي لديك مع تقدير زمني لكل منها، واطلب منه مساعدتك في تحديد أولويات ما عليك القيام به.

ومن المثير للدهشة أن العديد من الشركات يفضلون الإبقاء على المدراء ذوي الأداء الضعيف في مناصبهم، بينما يقومون بترقية الموظفين الناجحين والبارزين إلى وظائف قد تكون بالنسبة لهم مملة وغير مرضية.

على مدار مسيرتنا المهنية، رأينا العديد من المدراء المتميزين مثل "ماركوس"، يلفتون بطبيعتهم انتباه كبار القادة الذين يرغبون في مكافأة الأداء الممتاز والمحافظة على المواهب. ومع ذلك، تأتي غالبًا المكافأة في شكل وظيفة جديدة بحيث لا يمكن بعد لنفس هؤلاء القادة استغلال مهارات تلك المواهب التي لفتت انتباههم في البداية.

كنا نعرف أحد القادة التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا ممن ظنوا لفترة طويلة أن الطريقة الوحيدة لمكافأة أفضل مبرمجيه هي ترقيتهم إلى وظائف إدارية. لكنه عندما أدرك أخيرًا أن هذا الافتراض كان خاطئًا، ظن أن الحل سيكون في توفير فرص للمبرمجين للتقدم والنجاح. ولكنه، اندهش عندما لم ينجح السيناريو الذي كان يتوقعه، والسبب هو أن القادة لم يقوموا بإجراء التغييرات اللازمة لجعل هذه الفرص مغرية وجاهزة للعمل على الموظفين.

دراسة جدوى مشروع تأجير معدات التصوير عبر الإنترنت.. بين الشغف والربح

عادةً ما يُصاب المدراء في المستوى المتوسط من الإدارة ممن يحافظون على وظائفهم لفترة بالإحباط بسبب المسؤوليات الإدارية، ويشعرون أن شاهد المزيد القيادة العليا تحد من قدرتهم على التغيير والتطور.

لم يكن "ماركوس"، الذي كان ينحاز دائماً لـ "الشركات الصغيرة"، يتصور نفسه يعمل لدى شركة كبيرة. ولكنه، قرر فجأة التقدم لوظيفة في إحدى الشركات الكبيرة، ومن دون توقعات، نجح وحصل على الوظيفة.

قد لا يصل الشخص الذي يظل في مركز الإدارة الوسطى لفترة طويلة إلى مستوى الكفاءة المتوقع.

وفي الوقت ذاته، يميل كبار القادة إلى الاحتفاظ بالمدراء الوسطيين الذين يتمتعون بمهارات بيروقراطية وإدارية ولديهم قدرة على اللعب في الأوساط السياسية.

وقد يكون هناك من يتطلع لفرصة للعمل في مهمة محددة أو الحصول على فرصة سفر. إذ يمكنك تخصيص المكافآت بطريقة تلبي تطلعاتهم وتحفزهم لتحقيق أداء مميز ونتائج إيجابية.

Report this wiki page